- السقيلبية كوم
مرحبا
----   عودة ليليت ... - أخر رد - زائر                  خبار مجنون ليلى ... قاسم حداد - أخر رد - زائر                  الدولار ومنغصاته ... باري انشغرين - أخر رد - زائر                  جعل البيانات المفتوحة واقعا .... تاو نيغو - أخر رد - زائر                  من نقد السماء إلى نقد الأرض .. سلامة كيلة - أخر رد - زائر               
  مرحبا زائر ! السقيلبية  بناء وعلم ومستقبل وحضارة  

      السقيلبية اجتماعيا
PARTIRM


      القائمة الرئيسية
 الصفحة الرئيسية :
 أرسل مقال
 السقيلبية دوت كوم
 المنتديات
 كتب الكترونية
 الاعلانات
 صفحة الزوار
 المجلة الشخصية
 السقيلبية مرايا وصور
  طرائف و نكات
 لوحة المفاتيح العربية
 الموسوعات
 خدمات الموقع :
 راسلنا
 اخبر صديق
 مدونات خاصة
 دليل المواقع
 
 البرامج
 

      مرسال الأعضاء

تستطيع إرسال الرسائل الفورية إلى الأعضاء. تفضيل بالتسجيل من هنا. مرحبا بك.

      السقيلبية محطات
Nova pagina 3


       السقيلبية فعاليات
Nova pagina 2

 السقيلبية

محامين السقيلبية

اطباء السقيلبية

اطباء اسنان  
أطباء بيطريون
تجار السقيلبية 1
تجار السقيلبية 2 
مكاتب  هندسية
الدوائر الرسمية
مشافي السقيلبية    
 فاتورة الهاتف
 فاتورة المياه
 فاتورة الكهرباء

      أفضل المواقع العالمية


      بحر من المعلومات




شواطئ من الحب والأفكار أهلا بكم دائما


راديو و تلفزيون السقيلبية بث تجريبي


السقيلبية منبر السقيلبية: ايها السقلوبي يوجد تناقض بين خطابك وممارستك
منبر السقيلبية زائر كتب " واصل محفوض الديب ** الحديث سهل كما يقول المثل الشعبي القديم ... الكلمات تخرج من فمنا بسهولة وطلاقة بالغة ؟ اتخاذ الإجراءات والتخطيط والتنفيد دائما أكثر صعوبة . ( ويستمر الحديث )ونرى اننا نتحدث عن اشياء كثيرة لم نفعلها وبقدرة قادر وبسرعة نعمل على توجيه أصابع الاتهام إلى أخطاء الآخرين دون رؤية أخطائنا و ما ارتكبناه .
الاتساق بين الخطاب والممارسة ، وبين ما نقوله ونفعله هو أحد أكبر التحديات التي تواجهنا جميعًا - ومصداقيتنا تعتمد على هذا التماسك. لا يحدث هذا التضارب في أعلى مستويات التسلسل الهرمي كما تخيلنا دائمًا. نحن دائمًا ما ننتقد الأشخاص الفاسدين "
أرسلت بواسطة admin - في Saturday, November 30 (قراءة 100)
(اقرأ المزيد ... | 1814 حرفا زيادة | تعليقات? | منبر السقيلبية | التقييم: 5)
السقيلبية المدن الذكية: المدن تحمل مفتاح الاستدامة الغذائية
مدن ذكية زائر كتب " راج باتل ** إن الحياة في المدينة تحولنا إلى نوع من أكلة لحوم البشر. هذه على الأقل الاستعارة التي فضلها جان جاك روسو، الذي اعتبر المدينة حفرة في جحيم من الفساد البشري. كان روسو على اقتناع شديد بالتأثيرات الخبيثة التي يخلفها التوسع الحضري، حتى أنه كان يقول: "أفضل أن أرى رجالا يرعون على المروج، بدلا من رجال يلتهمون بعضهم بعضا في المدن". إن التوسع الحضري يجعل مشاعر الناس تتبلد إزاء المعاناة التي يعيشها سكان الريف، ومع تزاحم أهل المدن معا، تضمر قدرتهم على التعاطف مع الآخرين. ويتحول سكان الحضر إلى ذلك النوع من الأشخاص الذين هم على استعداد للتضحية ببعضهم بعضا لإشباع شهواتهم: أكلة لحوم البشر."
أرسلت بواسطة admin - في Friday, September 27 (قراءة 70)
(اقرأ المزيد ... | 4925 حرفا زيادة | تعليقات? | المدن الذكية | التقييم: 5)
السقيلبية منبر السقيلبية: سوريا بخير ... قائدنا بخير
منبر السقيلبية زائر كتب " كريم وردة ** سوريا تعافت وقضت على الإرهاب والإرهابين بفضل قائدها وجيشها و شعبها وأكد قائدنا الدكتور بشار الأسد على إعادة الحياة لكل الأحياء المتضررة وإعادة الحياة الكريمة لكل مواطن سوري .
السادة أهالي السقيلبية الكرام ألم يحين مطالبة الجهات المختصة بمعايرة عدادات البنزين في محطات المحروقات وضبط سعر ليتر البنزين فيها ، مثل جميع محطات الوقود في الجوار المحيط بمدينة السقيلبية , وقمع المخالفات التي من خلالها يتم سرقة المواطن.
إذ أن الليتر الواحد يعادل 10 ليبرات إلا في محطات السقيلبية ، فإنه يعادل سبع أو ثمان ليبرات "
أرسلت بواسطة admin - في Friday, September 27 (قراءة 75)
(اقرأ المزيد ... | 1061 حرفا زيادة | تعليقات? | منبر السقيلبية | التقييم: 5)
السقيلبية مواضيع عامة: لماذا لا تزال حرية التجمع مهمة
مواضيع عامة زائر كتب " ورنر مولير ** كثيرا ما تأتي القيود الجديدة المفروضة على حق التجمع مصحوبة بتبريرات مبتذلة مثل "السلامة العامة". ففي الولايات المتحدة، أكدت إدارة ترمب على امتياز تحصيل رسوم التنظيف بعد المظاهرات، الأمر الذي يسمح للحكومة فعليا بتقاضي رسوم من المتظاهرين في مقابل ممارستهم لحقهم الدستوري. وفي محاولة أكثر سفورا لتقييد المعارضة العامة، حاولت الإدارة حظر التجمعات في نطاق 80% من الأرصفة المحيطة بالبيت الأبيض.
على نحو مماثل، أقر رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان مؤخرا تشريعا يزيد من صعوبة التظاهر بالقرب من المناطق السكنية"
أرسلت بواسطة admin - في Tuesday, November 20 (قراءة 249)
(اقرأ المزيد ... | 6196 حرفا زيادة | تعليقات? | مواضيع عامة | التقييم: 5)
السقيلبية واصل الديب: فن النسيان ما أصعبه .. ( أنت قادر على النسيان )
واصل الديب زائر كتب " واصل الديب ** النسيان ليس سهلا !
كيف يكون نوعية وجودة التصرف اذا استطعنا ان ننسى بسهولة اساءة او موقف او مشاكل واجهناها أو أحبة فقدناهم وتركناهم في هذه الحياة , كم يكون الأمر جيدا وعظيما إذا استيقظنا يوما ،وباستطاعتنا وبامكاننا أن نترك وراءنا وجع القلب ، اللامبالاة ، الظلم الذي نعاني ، ونبدء يوم جديدا , حياة جديدة. ما مدى جودة ذلك إذا تمكنا من مسامحة شخص ما لمسامحتنا.
ذاكرة الماضي بطبيعتها لم تتركنا بسهولة ، فإن الأمر متروك لنا نحن ، لبذل جهد هائل من الإرادة ، في تحد هائل للذات ، لنتعلم فن النسيان الصعب. وعلينا أن نبذل "
أرسلت بواسطة admin - في Thursday, November 01 (قراءة 258)
(اقرأ المزيد ... | 1826 حرفا زيادة | تعليقات? | واصل الديب | التقييم: 5)
السقيلبية واصل الديب: هل تستطيع حرق كل سفنك وتسير للأمام بدون أن تنظر للخلف
واصل الديب زائر كتب " واصل الديب ** قول بعض الناس إن التاريخ مرآة الشعوب، فيما يقول بعضهم الآخر إنه سجن يعوق الإنسان عن رؤية الواقع بموضوعية. وهو كما يقول المؤرخ الفرنسي «ميشيليه» Michelet إنه «رؤية من الداخل وعملية بث كاملة»، فهو العامل الأساسي في تعميق الهوية وبناء الشخصية.
لنا عدة أمثلة من التاريخ القديم لنقرء
أجاتوسليس تيرانوس من سيراكيوز أو صقلية الأيطالية في حرب بحرية ضد مدينة قرطاجة ، عندما نزل على الشاطىء ، أحرق جميع سفنه الخاصة وهاجم قرطاجة وقال لهم الموت أو النصر ، و هزم سكانها . فعندما حرق سفنه أظهر لنفسه ولجنوده انه لا امكانية للهرب او التراجع ادا التقدم نحو الأمام فقط النصر او الموت "
أرسلت بواسطة admin - في Wednesday, October 17 (قراءة 318)
(اقرأ المزيد ... | 2773 حرفا زيادة | تعليقات? | واصل الديب | التقييم: 5)
السقيلبية واصل الديب: هل تملك الشجاعة لتسير ضد التيار
واصل الديب زائر كتب " واصل الديب ** الشجاعة اليوم هي أن تسير ضد التيار لتسطيع النجاح في كل يوم من أيامنا الصعبة والقاسية هذه , في أكثر المرات أحتاج الى شجاعة أكثر لأسير ضد هذا التيار , حتى بابا الفاتيكان تكلم عن هدا الموضوع . بالطبع ، أنا لا أدعوا ولا أبشر بالتمرد غير الطبيعي على الواقع ، ثورة مجردة من مفاهيم واسس , ما أعنيه هو أننا يجب ألا ننجرف من قبل الرأي والرأي الآخر التي تنشره وسائل الإعلام وتؤكده بإصرار، أو من الأصدقاء أو من جماعات دون وجود وعي النقدي أو تفكير حقا بما يتفق مع هذه الآراء او يعاكسها .
إن الذهاب ضد التيار هو أن نكون صادقين مع انفسنا اخلاقيا في عالم يبدو فيه كل شيء , وكأنه رائحة خيانة او عفونة أو رشوات تظهر هنا وهناك "
أرسلت بواسطة admin - في Friday, October 12 (قراءة 115)
(اقرأ المزيد ... | 2186 حرفا زيادة | تعليقات? | واصل الديب | التقييم: 5)
السقيلبية واصل الديب: أنت هنا للعمل وليس للتفكير
واصل الديب زائر كتب " واصل الديب ** أنت هنا للعمل وليس للتفكير" قد تبدو هذه الجملة خطيرة وهذا الأمر كذبة ولكن أعتقد أن القارئ يمكن قد سمع العبارة أعلاه من صديقه او من ابيه او من مديره ودائما يكون الجواب بالعامية (حاج تطق حنك , حاج تفنك بالحكي ) .
ولكن أنا سمعتها من رئيسة العمل عندي تقول لأحدى البائعات الجدد ( أنت هنا للعمل وليس للتفكير ) فقط لأنها اعطت اقتراح للتحسين في عملية البيع .
البائعة عند سماعها هده الجملة عادت الى مكانها وعملها ووظيفتها دون أن تنبس ببنت شفة.
أتحدث كثيرا مع تجار وأصحاب مصانع ومع مشرفين وغيرهم من الناس أدركت أن هذه البائعة لم تكن من النوع المريح المتعاون أنها بدلا من العمل والوفاء بواجباتها "
أرسلت بواسطة admin - في Saturday, September 29 (قراءة 264)
(اقرأ المزيد ... | 2499 حرفا زيادة | تعليقات? | واصل الديب | التقييم: 5)
السقيلبية أراء: الدخل الأساسي الشامل أم الأجور المعيشية العامة؟
أراء زائر كتب " لاورا تايسون و لينني مندونكا ** قد تكون فكرة الدخل الأساسي الشامل (UBI) ارتدادية ومكلفة للغاية. ومع ذلك، تستمر هذه الفكرة في جذب مجموعة مختلفة من قادة التكنولوجيا واليد العاملة، والتحرريين، والتقدميين، الذين يخشون قدوم عصر البطالة التكنولوجية الجماعية.
وبالمثل، فإن اقتراح برنامج ضمان وظائف فيدرالية من قبل الولايات المتحدة قد اكتسب زخما من جهة اليسار التقليدي. وفي حين أن مثل هذا البرنامج يمكن أن يستخدم الملايين من العمال لتقديم الخدمات العامة الأساسية وإعادة بناء وتحديث البنية التحتية الضعيفة في البلاد، إلا اٍنه ليس أكثر أهمية من فكرة الدخل الأساسي الشامل، نظراً للقيود الحالية على الميزانية الفيدرالية."
أرسلت بواسطة admin - في Saturday, September 29 (قراءة 293)
(اقرأ المزيد ... | 7092 حرفا زيادة | تعليقات? | أراء | التقييم: 5)
السقيلبية أخبار عالمية: مقادير صنع الركود والأزمة المالية لعام 2020
أخبار عالمية زائر كتب " نورويل روبيني و برونيلو هوزا ** إنها الذكرى السنوية العاشرة لانهيار ليمان براذرز، ولا تزال المناقشات دائرة حول أسباب الأزمة المالية والعواقب التي ترتبت عليها، وما إذا كنا استوعبنا الدروس اللازمة للتحضير للأزمة التالية. ولكن عندما ننظر إلى المستقبل، يُصبِح السؤال الأكثر أهمية هو ما الذي قد يشعل حقا شرارة الركود العالمي التالي والأزمة العالمية المقبلة، ومتى.
من المرجح أن يستمر التوسع العالمي الحالي في العام المقبل، نظرا للعجز المالي الضخم الذي تديره الولايات المتحدة، والسياسات المالية والائتمانية المتساهلة التي تنتهجها الصين، واستمرار أوروبا على مسار التعافي. ولكن بحلول عام 2020،"
أرسلت بواسطة admin - في Tuesday, September 25 (قراءة 278)
(اقرأ المزيد ... | 6907 حرفا زيادة | تعليقات? | أخبار عالمية | التقييم: 5)
السقيلبية واصل الديب: الالتهاب الرئوي العقلي
واصل الديب زائر كتب " واصل الديب **في كل مرة أرى فيها البرد القارس قادم الينا ، دائما أذكر نفسي بالرعاية التي يجب ان أتخذها لتجنب البرد والإنفلونزا والالتهاب الرئوي .
لذلك نحن نعتني بأنفسنا ، نحمي ونحصن أنفسنا ، نحن نعلم أن التعرض للبرودة القاسية القارصة لفترة طويلة يمكن أن يضر بصحتنا الجسدية , في الوقت نفسه ، أرى أنه علينا ان نأخذ نفس الاهتمام بما أسميه "الالتهاب الرئوي العقلي".
أنا أعرف العديد من الناس الذين يعانون من "الالتهاب الرئوي العقلي". يرون فقط المشاكل والأهوال والأمور السلبية . يتحدثون بغيبة ونميمة فقط , عادةً يوميَّة لا يمكنُهم التخلي عنها أو العيش دونها , أنه الجهلُ والعداوةُ والفراغ ، الشر القادم من الآخرين, يعيشون للشكوى من كل شيء , وهم لا يؤمنون بأي شيء حتى لا يؤمننون بأنفسهم"
أرسلت بواسطة admin - في Tuesday, September 11 (قراءة 277)
(اقرأ المزيد ... | 2302 حرفا زيادة | تعليقات? | واصل الديب | التقييم: 5)
السقيلبية اقتصاد: الإقتصاد العالمي بعد عشر سنوات
اقتصاد زائر كتب " جيم او نيل ** سوف يقال الكثير عن الذكرى العاشرة للإزمة المالية لسنة 2008 ولكني سوف أركز على الإقتصاد العالمي والذي هو ليس بالضعف الذي يظنه الكثيرون .
طبقا لصندوق النقد الدولي فإن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي الحقيقي (والمعدل على اساس التضخم ) كان حوالي 3،7% من سنة 2000-2010 وكان يمكن ان يصل الى حوالي 4% لولا ما يطلق عليه الركود العظيم وعلى النقيض من ذلك فإن معدل النمو السنوي في هذا العقد حتى الان قد وصل الى نسبة 3،5% وهو أقل بقليل من المعدل المتوسط في العقد الماضي ولكن فوق معدل 3،3% في الثمانينات والتسعينات."
أرسلت بواسطة admin - في Tuesday, September 11 (قراءة 267)
(اقرأ المزيد ... | 5580 حرفا زيادة | تعليقات? | اقتصاد | التقييم: 5)
السقيلبية أخبار عالمية: غارات ترمب على اللاجئين
أخبار عالمية زائر كتب " غوردن براون ** كان في القرار الذي اتخذته إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب بوقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) تسييس صارخ للمساعدات الإنسانية، كما يهدد القرار بإضافة المزيد من الوقود إلى واحد من أكثر الصراعات قابلية للاشتعال في العالَم، ويعرض للخطر مستقبل نصف مليون طفل وشاب فلسطيني.
كانت وكالة الأونروا، التي أنشئت في الأصل لتقديم المساعدات الأساسية للاجئين النازحين أثناء إنشاء دولة إسرائيل، توفر خدمات الرعاية الصحية، وتشغيل العمالة، والطعام والمأوى في حالات الطوارئ للفلسطينيين النازحين، منذ عام 1949. واليوم، يتلقى ما يقرب من مليوني لاجئي"
أرسلت بواسطة admin - في Tuesday, September 11 (قراءة 315)
(اقرأ المزيد ... | 5869 حرفا زيادة | تعليقات? | أخبار عالمية | التقييم: 5)
السقيلبية واصل الديب: نحن في حالة هرب مستمر إلى الأمام
واصل الديب زائر كتب " واصل الديب **الوقت يمضي (نحن في حالة هرب مستمر إلى الأمام) والحياة تتسارع (أن كل شيء اليوم والغد أكثر سرعة ) فاظفر بعمرك إنه لا يرجع , اذا كانت الحياة سباق فاين النهاية ,ومع من نحن نتنافس , وهل هناك جائزة للمركز الاول أم اننا نصل للنهاية اسرع بقليل فقط , لم يخلق البشر للعمل بهذه السرعة عاجلا ام اجلا سنتعب وننهار , لنخفف قليلا من هذه السرعة سنرى لهده الحياة مسار طبيعي وهو جيد جدا وهو اكثر متعة وارضاء.
فنحن في أوائل شهر ايلول ،قطعنا منتصف هذا العام الذي بالكاد بدأ يبدو وكأن ابنتي قد بدأت الصف التاسع البارحة ويبدو أن عيد الميلاد (عيد رأس السنة الميلادية) كان يوم أمس وأن اليوم لا يوجد به 24 ساعة ، ولا الأسبوع سبعة أيام."
أرسلت بواسطة admin - في Wednesday, September 05 (قراءة 217)
(اقرأ المزيد ... | 3179 حرفا زيادة | تعليقات? | واصل الديب | التقييم: 5)
السقيلبية واصل الديب: أسئلة ذات أهمية كبيرة ..
واصل الديب زائر كتب " واصل الديب **نعيش اليوم في مجتمع يحاول فرض خياراته علينا باستمرار وذاك في البيت وفي ميدان العمل وغيرهم .
كذلك تتزايد الضغوط على الأنسان وما يجب فعله والامتناع عن فعله , إذ لم نعتد على اتخاذ قرارات شخصية ، قد نستيقظ في أحد الايّام وندرك أن الحياة التي نعيشها ليست فعلياً تلك التي طالما حلمنا بها.
فكثيـرة هي العقبات التي تعترض طريقنا , في كل يوم خلاف هنا , واخفاق هناك .. وكم مرة سمحنا لليأس أن يطرق بابنا. .وكم مرة نظرنا إلى الكأس أمامنا و قلنا: إن نصف
كأسنا فارغ , بدلا من أن تقول: إن نصف كأسنا مملوء ؟!
ودائما ما نطرح على أنفسنا أسئلة مهمّة جدا جدا: هل هذا (الأمر او الموضوع يستحق كل هذا العناء ), (لن اتأسف عليه)"
أرسلت بواسطة admin - في Wednesday, September 05 (قراءة 240)
(اقرأ المزيد ... | 2364 حرفا زيادة | تعليقات? | واصل الديب | التقييم: 5)
السقيلبية اقتصاد: اقتصاد العالَم في 2018
اقتصاد زائر كتب " ميشيلي جي بوسكين ** تشير كل مؤشرات الاقتصاد الكلي الرئيسية ــ النمو، وتشغيل العمالة، والتضخم ــ إلى أن 2017 سيكون أفضل عام للاقتصاد الأميركي في عقد كامل من الزمن. والآن يتمتع الاقتصاد العالمي بنمو عريض ومتزامن ويتجاوز كل التوقعات. والسؤال هو ما إذا كان هذا الأداء القوي ليستمر في عام 2018.
تتوقف الإجابة بطبيعة الحال على السياسات النقدية والمالية والتجارية وما يتصل بها من سياسات في الولايات المتحدة ومختلف أنحاء العالَم. ومع هذا، يظل من الصعب أن نتكهن بالمقترحات التي قد تنشأ في عام 2018 في ما يتصل بالسياسات. فهناك عدد من الرؤساء الجدد نسبيا في الولايات المتحدة، وفرنسا، والمملكة المتحدة؛ ولم يتوصل القادة الألمان"
أرسلت بواسطة admin - في Wednesday, December 27 (قراءة 350)
(اقرأ المزيد ... | 6719 حرفا زيادة | تعليقات? | اقتصاد | التقييم: 5)
السقيلبية ثروة المدن الخفية
أراء زائر كتب " داغ ديتتر ** لقد أصبح العالم متمدنا بصورة متزايدة، حيث أصبح الكثير من الناس يفضلون العيش في المدن أكثر من السابق. والمشكلة هي أن معظم المناطق الحضرية غير مستعدة لإدارة هذا التدفق على المدن.
وتواجه المدن في جميع أنحاء العالم أزمة استثمارية مخيفة لا تجعل منها مكانا ملائما للعيش. وقد تم تأخير صيانة الهياكل الأساسية الاجتماعية والاقتصادية الحيوية، ناهيك عن التخطيط الإنمائي، بسبب عجز في الميزانية. ونظرا لكون الموارد المالية للحكومات المحلية مثقلة بالتوسع المستمر لالتزامات الإنفاق، فقد أصبحت الموارد العامة في العديد من المدن مقيدة بشدة. لا يجب أن تسير الأمور بهذا الشكل. حتى المدن المتعثرة "
أرسلت بواسطة admin - في Sunday, December 17 (قراءة 332)
(اقرأ المزيد ... | 5161 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)
السقيلبية أراء: الرجل الذي لم ينقذ العالم
أراء زائر كتب " بيتر سنجر ** في الشهر الماضي، بيعت لوحة للمسيح بصفته منقذ العالم، باسم "سالفاتور موندي"، للرسام ليوناردو دافنشي في مزاد علني بقيمة 400 مليون دولار، أي أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق المسجل لعمل فني بيع في مزاد. وكان على المشتري أن يدفع مبلغا إضافيا قدره 50.3 مليون دولار مقابل العمولات والرسوم.

وقد أضيفت بعض اللمسات على اللوحة بشكل ملحوظ، حيث تساءل بعض الخبراء عما إذا كانت لوحة ليوناردو حقا. ووصف جاسون فاراجو، الناقد الفني لصحيفة نيويورك تايمز، بأنها "لوحة دينية متقنة ولكنها ليست تحفة مميزة من لومبارديا القرن السادس عشر، بل أدخلت عليها ترميمات""
أرسلت بواسطة admin - في Sunday, December 17 (قراءة 291)
(اقرأ المزيد ... | 4660 حرفا زيادة | تعليقات? | أراء | التقييم: 5)
السقيلبية أراء: كيف يتجنب العالَم العربي السقوط في الهاوية؟
أراء زائر كتب " نبيل فهمي ** كشفت سلسلة من الأحداث المروعة التي شهدها نوفمبر/تشرين الثاني عن الحال المزرية التي انتهى إليها العالَم العربي. فقد أعلن رئيس الوزراء اللبناني استقالته من خارج لبنان، ولكنه تراجع عن تصريحه في وقت لاحق. كما أُطلِق صاروخ من اليمن باتجاه الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. ونفذت القيادة السعودية حملة كبرى لمكافحة الفساد والتي أثرت على عشرات الشخصيات البارزة. وفي الوقت نفسه، شهدت مِصر أسوأ هجوم إرهابي في الذاكرة الحية، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 300 مدني فضلا عن عشرات المصابين. وأكَّدَت مقاطع الفيديو لمزادات بيع العبيد المزعومة في ليبيا على الفوضى المستمرة هناك وسط انهيار"
أرسلت بواسطة admin - في Friday, December 01 (قراءة 288)
(اقرأ المزيد ... | 5299 حرفا زيادة | تعليقات? | أراء | التقييم: 5)
السقيلبية التخطيط لمدن أفضل
مدن ذكية زائر كتب " محمود البوراي ** أشارت المؤلفة الأمريكية الكندية جين جيكوبس إلى أن المدن عبارة عن محركات للازدهار الوطني والنمو الاقتصادي. ولكن المدن الحديثة، في شكلها الحالي، تعد أيضا مسبببة لعدم المساواة والتدهور البيئي. واليوم تتزايد حصة سكان المدن الذين يعيشون في الفقر؛ 33٪ يعيشون في الأحياء الفقيرة، و 75٪ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية تنشأ في المناطق الحضرية. يجب أن نأخذ مثل هذه الإحصاءات بعين الاعتبار: هل المدن هي الحل الأفضل لتنظيم حياة السكان؟
يمكن أن تكون كذلك، لكن فقط مع تعديلات كبيرة لكيفية التخطيط لها، وبنائها، وإدارتها. وبالنسبة للنمو الذي تقوده "
أرسلت بواسطة admin - في Monday, November 20 (قراءة 310)
(اقرأ المزيد ... | 4794 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)
( مجموع 8693 مقالة في 435 صفحة , 20 مواضيع في كل صفحة )
| 1... 1 2 3 4 ...435|

 الارشيف      مواضيع نشطة      افضل 10      صفحة البحث
      السقيلبية للسياحة
PARTIRM


      استفتاءات السقيلبية
تراجيديا الثورة السورية
سلبية المجتمع الدولي
حل سياسي سوري
تصدر جماعات تطرف
صراع دولي واقليمي


    
تصويتات: 43 - تعليقات: 0

      السقيلبية أكثر

برهان غليون
[ برهان غليون ]

لعنة الطائفية؟
المشرق المستباح، في جيوسياسة الديكتاتورية والحرب
الحرب الجديدة ضد الارهاب في العراق وسورية
المشرق بين تفكك الطوائف وانحلال الدول: مرتزقة وأمراء حرب
في سبيل حماية مصالح السوريين واستقلال قرارهم
ماذا بعد جنيف 2
بعد فشل مفاوضات جنيف، الكلمة الآن للمقاتلين الأحرار
لماذا البدء بهيئة الحكم الانتقالي
حين تصبح إدانة قصف المدنيين السوريين مستحيلة في مجلس الأمن

      لوحات من السقيلبية
Nova pagina 1

ليلى رزوق

سهام اليوسف

      الأقسام الخاصة

      المواضيع النشطة اليوم
لا يوجد مقال مشهور اليوم.
      يوتوب السقيلبية


      الأحداث التاريخية
لا يوجد محتويات لهذه المجموعة حاليا.

      تم استعراض
الزيارات:
زيارات اليـــوم: 4,057
زيارات الأمس: 11,794
إجمالي الزيارات: 41852890
تاريخ البداية: أكتوبر 2003

.:: Copyright © Alskilbieh.com - All rights reserved 2003 / 2011 - Contact E-mail: admin@alskilbieh.com - Webmaster: Adriano Silveira ::.
   PHP-Nuke Copyright © 2005 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 1.55 ثانية - السقيلبية